إدارة نشاط التدقيق الداخلي:
- معرفة كيفية إدارة نشاط التدقيق بفعالية من أجل ضمان أنه يضيف قيمة للمنشأة.
طبيعة العمل:
- معرفة الكيفية التي يقوم فيها نشاط التدقيق الداخلي بالتقييم والإسهام في تحسين كل من مسار الحوكمة وإدارة المخاطر والرقابة في المنشأة، وذلك بإتباع مقاربة نظامية ومنهجية ومبنية على المخاطر.
تخطيط مهمة التدقيق الداخلي:
- إعداد مخططا موثق لمهمة تدقيق. بحيث يتضمن المخطط أهداف ونطاق والمجال الزمني والموارد المخصصة للمهمة. وأن يأخذ بالاعتبار استراتيجيات المؤسسة والأهداف والمخاطر ذات الصلة بالمهمة.
- تنفيذ مهمة التدقيق الداخلي
- تحديد وتحليل وتقييم وتوثيق المعلومات الكافية لتحقيق أهداف المهمة
تبليغ نتائج مهمة التدقيق الداخلي:
- الاستنتاجات القابلة للتطبيق والتوصيات و/أو خطط العمل ذات الصلة. مع الأخذ بالاعتبار انتظارات الإدارة العليا والمجلس والأطراف المعنية الأخرى، بحيث تكون هذه الآراء مدعّمة بمعلومات كافية وموثوق بها وذات صلة ومفيدة